تأجيل برالمبياد-2020: انطباعات الرياضيين الجزائريين
Search
Samedi 06 Juin 2020
Journal Electronique

بين مؤيد ومستاء, اختلف الرياضيون الجزائريون المتأهلون إلى الألعاب البرالمبية-2020 حول قرار تأجيلها إلى سنة 2021 بعدما كانت مقررة بين 25 أوت و 6 سبتمبر, بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا . 

وفي اتصال مع "وأج" للتعرف على رأيه حول تأجيل الموعد البرالمبي, على شاكلة الألعاب الأولمبية-2020, أبدى البطل عبد اللطيف بقة "امتعاضه" من هذا القرار "الذي لن يخدم المتأهلين من الجانب الرياضي. من الواضح أن أصحاب القرار رجحوا أولوية صحة الجميع وسلامة الرياضيين, لكن كرياضي نخبة, التأجيل أمر محبط".

و أضاف نائب بطل العالم عام 2019 : "من الصعب تقبل فكرة إضافة سنة كاملة من العمل القاسي. تمنيت مثلا لو تم تأخير الموعد لشهر نوفمبر أو ديسمبر, لأنه يجب أيضا المحافظة على الحافز المعنوي والتركيز العالي لسنة إضافية".

بالمقابل, رحبت مواطنته نسيمة صايفي, البطلة البرالمبية في رمي القرص, بالتأجيل قائلة : "القرار جاء في الوقت المناسب لأن معنوياتي في الحضيض بسبب كورونا فيروس الذي أجبرني على تطبيق العزل المنزلي و التخلي عن التحضيرات, وبالتالي أنا غير جاهزة لخوض المنافسة".

بدوره, عبر الرياضي محمد برحال عن "ارتياحه بهذا التأجيل, واصفا القرار بالمطمئن بالنظر إلى أهمية سلامة الإنسان". وأفاد برحال : "يجب أن تتحسن الوضعية الصحية لإجراء دورة طوكيو في موعد قريب, حتى تكون عرسا دوليا للاحتفاء بالتغلب على جائحة كورونا".

وأضاف عداء فريق المجمع البترولي : "التأجيل سيمنح وقتا كافيا للرياضيين من أجل التحضير الجيد عبر المشاركة في عدد أكبر من التجمعات الدولية".

من جانبه, يساند بطل الحمل بالقوة, حسين بتير و مدربه محمد بن عطة قرار التأجيل : "صراحة, قرار التأجيل يخدمنا خاصة وأننا متوقفون عن التحضير منذ ثمانية أشهر بسبب نقص الموارد المالية لدى الاتحادية, ناهيك على أنه يساهم في المحافظة على أرواح البشر".

بالمقابل, أعرب كل من الرياضي والتقني عن "أملهما في تنظيم دورة طوكيو خلال الأشهر الأولى من سنة 2021 كأقصى تقدير للسماح للرياضيين بالمحافظة على جاهزيتهم".

والأكيد أنه سيتم تعديل برامج التدريب سواء لذوي الاحتياجات الخاصة أو الأصحاء جراء هذا التأجيل, من أجل بلوغ مرحلة ذروة الأداء في الوقت المناسب الذي يصادف برمجة دورتي طوكيو البرالمبية و الأولمبية.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

    • غوتيريس يعرب عن تضامن الأمم المتحدة مع ضحايا العنصرية

      أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم السبت عن تضامن المنظمة الأممية مع ضحايا العنصرية. وكتب غوتيريس على موقع / تويتر/ معلقا على الاحتجاجات التي اجتاحت الولايات المتحدة بعد مقتل المواطن الامريكي من أصول إفريقية على يد الشرطة:

مـجـتـمـع

    • العائلات الجزائرية تكثف التسوق الالكتروني تحضيرا لعيد الفطر

      يترقب الجزائريون, على غرار باقي الشعوب المسلمة,عيد فطر استثنائي هذه السنة, في ظل وضع طاريء خيم عليه انتشار وباء كوفيد-19 داخل الوطن وخارجه, مما اضطر العائلات الى القيام بتحضيرات خاصة لهذه المناسبة الدينية بالاعتماد على التسوق الإلكتروني عبر الوسائط الرقمية المختلفة.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

    • اكتشاف أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق

      أعلن علماء فلك في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية أنهم اكتشفوا أكبر انفجار لنجم تم تسجيله على الإطلاق وأنه أقوى بعشر مرات من انفجار المستعر الأعظم (سوبرنوفا) العادي وأنه أسطع بنحو 500 مرة, وذلك حسب بحث نشر هذا الإثنين.

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept