الرئيسية
Search
Lundi 06 Avril 2020
Journal Electronique

وصلت صباح اليوم الاحد الى مطار هواري بومدين الدولي (الجزائر العاصمة) أول طلبية من وسائل الحماية من فيروس كورونا، قادمة من مدينة شانغهاي الصينية.

وفي تصريح للصحافة، أكد الوزير الاول، عبد العزيز جراد، الذي أشرف على استلام هذه الطلبية برفقة وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أن الجزائر "ستتخلص من هذا الوباء طال الزمن أم قصر".

واغتنم الوزير الاول هذه المناسبة ليحيي مجهودات الجيش الوطني الشعبي لتمكنه في ظرف 48 ساعة من التوجه الى الصين والعودة بهذه الطلبية" على متن طائرتين تابعتين للجيش.

كما أشاد أيضا بجهود السلك الطبي وشبه الطبي وكل أعوان المستشفيات في التكفل بالمرضى المصابين بفيروس كورونا.

للإشارة، تتمثل هذه الطلبية التي تقدمت بها الصيدلية المركزية للمستشفيات في 8،5 مليون كمامة من نوع ثلاث طبقات و 100.000 كمامة مرشحة من نوع "اف اف أف بي 2" (FFP2).

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد طمأن الجزائريين يوم الثلاثاء الماضي خلال لقاء مع الصحافة الوطنية حول وفرة المواد المستخدمة في الوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الجزائر طلبت من الصين شراء 100 مليون قناع جراحي و30 ألف طقم اختبار.

وقع الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم السبت، مرسوما تنفيذيا يتضمن توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات البلاد، باستثناء ولاية البليدة التي ستظل خاضعة لإجراء الحجر الكلي، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وأوضح ذات المصدر، أنه "عملا بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، وطبقا للمراسيم التنفيذية أرقام 20 ـ 69 و 20 ـ 70 و 20 ـ 72، وكذا الترتيبات التنظيمية التي تمت الـمبادرة بها من أجل تنفيذها في إطار تدابير الوقاية من انتشار وباء كورونا فيروس كوفيد.19، ومكافحته عبر التراب الوطني، اتخذ الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، اليوم السبت 04 أفريل 2020، مرسوما تنفيذيا يتضمن الأحكام الآتية: توسيع إجراء الحجر الجزئي إلى كافة ولايات البلاد، باستثناء ولاية البليدة التي ستظل خاضعة لإجراء الحجر الكلي".

يرتقب اليوم الجمعة على الساعة السادسة مساء وصول الرحلة الجوية الأولى التي ستقل الرعايا الجزائريين العالقين بتركيا اثر غلق المجال الجوي بهدف الحد من مخاطر تفشي جائحة فيروس كورونا.

وسيكون في استقبال هؤلاء الرعايا لدى حلولهم بمطار هواري بومدين الدولي كل من وزير الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة الاقليم, كمال بلجود و وزير الاتصال, الناطق الرسمي باسم الحكومة, عمار بلحيمر و وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات, عبد الرحمن بن بوزيد و كذا وزير الأشغال العمومية و النقل, فاروق شيالي.

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر جمال فورار تسجيل 139 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد إلى 986 حالة مؤكدة.

وكشف فورار اليوم الخميس خلال الندوة الصحفية اليومية  المخصصة لتطور وضعية الجائحةعن تسجيل 25 وفاة جديدة، ليرتفع مجموع الوفيات بسب فيروس كورونا إلى 83 حالة منذ بداية تفشيه في الجزائر. وأوضح البروفيسور أن الوفيات الجديدة سجلت بكل من البليدة (5حالات) و الجزائر العاصمة (5 حالات) و سطيف (4) و المدية (4) و عين الدفلى (2) و حالة واحدة بكل من ولايات تيارت وام البواقي و تيبازة و بومرداس و باتنة.

وجه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بصرف منحة شهرية قدرتها هذه الوزارة بخمسة ألاف دج لفائدة المستخدمين المسخرين في اطار نشاطات النظافة و التطهير و التعقيم للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا, حسبما أورده اليوم الأربعاء بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان "استكمالا للإجراءات التحفيزية لفائدة الفئات المسخرة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا, وجه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وزر الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بصرف منحة شهرية قدرتها هذه الوزارة بخمسة ألاف دج لفائدة المستخدمين المسخرين في اطار نشاطات النظافة و التطهير و التعقيم للوقاية من انتشار هذا الوباء".

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حماية الطفولة : تقديم استشارات نفسية عن بعد خلال الحجر الصحي

       أكدت الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة, يوم الثلاثاء في بيان لها, على توسيع نشاط خلية تلقي الاخطارات عن انتهاكات حقوق الطفل, خلال فترة الحجر الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا, إلى تقديم استشارات نفسية عن بعد و مرافقة الاطفال و أسرهم و الرد عن انشغالاتهم.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

    • تداعيات كورونا الاقتصادية أسوأ من الأزمة المالية العالمية

       قالت كريستالينا جورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، امس الجمعة، إن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أدى إلى نشوء أزمة اقتصادية "لا مثيل لها"، وأن التداعيات الاقتصادية لهذا التفشي أسوأ من الأزمة المالية العالمية التي شهدها العالم في العقد الماضي.

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept