انقطاع بمياه الشرب ابتداء من الاثنين بالعاصمة
Search
Vendredi 03 Avril 2020
Journal Electronique

ستضمن شركة المياه والتطهير للجزائر "سيال " الحد الأدنى من الخدمات لتزويد المواطنين بالمياه من الساعة 6.00 صباحا الى  الساعة 16.00 مساءا طيلة فترة الأشغال الخاصة بصيانة التسربات الأربعة الممتدة  من صبيحة غد الاثنين إلى مساء يوم الخميس, حسب ما أفاد به اليوم الأحد بالجزائر  المدير العام للشركة السيد بريس كابيبال.

وأفاد المدير العام للشركة خلال ندوة صحفية بالعاصمة , أنه سيتم الشروع  يوم  الاثنين 24 فيفري في أشغال صيانة و استبدال قنوات التحويل التي تعرضت لـ 4  تسربات على مستوى بلديات الرويبة و أولاد موسى و أولاد هداج بمعدل تدفق يبلغ  حوالي 6000 م3 يوميا, مما سيؤدي إلى التذبذب في التزويد بالمياه خلال الفترة  المذكورة.

وأوضح المدير العام للشركة أن هذه الأشغال ضرورية لإعادة إستبدال بعض قنوات التحويل الكبرى القديمة (تتراوح بين 1500 من و2000مم) المتواجدة عبر نظام إنتاج المياه الشروب بسد قدارة (SPIK) الممتد عبر 94 كم  و بعمق 10 أمتار و الذي تم إنجازه سنة 1988 و يضمن تحويل 600 ألف متر مكعب في اليوم من مياه الشرب.

و حسب نفس المسؤول فقد تم القيام بالتحضيرات اللازمة لإنجاز هذه الأشغال في الآجال المحددة و ضمان الحد الأدنى من تزويد السكان بالمياه من خلال وضع برنامج توزيع يومي من الساعة 6.00 صباحا الى الساعة 16.00 مساءا على الأقل طيلة فترة الأشغال.

إلى جانب ذلك تم تسخير الشاحنات ذات الصهاريج في خدمة المواطنين والمؤسسات العمومية والاستشفائية عبر الاتصال بمركز الاستقبال الهاتفي العملياتي رقم  1594.

من جهته أفاد مدير الاستغلال بالشركة, سليمان بونوح , أن هذه الأشغال جاءت لإصلاح التسربات التي سجلت طيلة السنة الماضية نظرا لقدم القنوات التي سيتم استبدالها بقنوات جديدة بمدة حياة تبلغ 20 سنة .

ودعا المواطنين إلى تخزين الكميات التي يحتاجون إليها لتغطية احتياجاتهم من المياه خلال الليل, وهي الفترة التي ستقوم فيها الشركة بإعادة ملء الخزانات لتزويد المواطنين بالمياه خلال ساعات محددة من النهار.

وستسهر 4 فرق عمل خلال المرحلة الأولى من الأشغال على انجاز مسارات في الأراضي الفلاحية للوصول إلى القنوات و إفراغ القناة المحتوية على المياه لمدة  24 ساعة إلى غاية يوم الثلاثاء عبر 35 كم , لتمكين العمال في اطار المرحلة  الثانية من التدخل لإصلاحها واستبدال القنوات وتلحيمها لمدة 48 ساعة أخرى.

وستقوم فرق النوعية بعد الانتهاء من تطهير القنوات بإعادة مراقبة نوعية  المياه وجودتها من خلال إجراء اختبارات وتحاليل  ثم وضعها في الخدمة, يضيف نفس المصدر.

يذكر أن البلديات المعنية بالانقطاعات في التزويد بالمياه  ابتداء من غد الاثنين و الى غاية مساء الخميس تتمثل في عين طاية, هراوة, المرسى, برج البحري, الرغاية, الرويبة, برج الكيفان, باب الزوار, الكاليتوس, براقي, الحراش, المحمدية, واد السمار, حسين داي, المقرية, باش جراح, بوروبة, جسر قسنطينة, بئر خادم, الجزائر الوسطى, بلوزداد, سيدي محمد, الشراقة, بوزريعة, بن عكنون, حيدرة, الأبيار, بيرمراد رايس, القبة, بني مسوس, دالي براهيم, باب الواد القصبة, واد قريش, بولوغين والرايس حميدو.

وستعرف البلديات الواقعة في سلسلة المرتفعات على غرار الدويرة, خرايسية, بابا أحسن, درارية, العاشور, أولاد فايت والسويدانية, تذبذبات أخرى.

  • tebboune-investiture008
  • tebboune-investiture007
  • tebboune-investiture006
  • tebboune-investiture005
  • tebboune-investiture004
  • tebboune-investiture003
  • tebboune-investiture002
  • tebboune-investiture001
  • tebboune-investiture009
  •  tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture010
  • tebboune-investiture012
  • tebboune-investiture011

دولـــي

مـجـتـمـع

    • حماية الطفولة : تقديم استشارات نفسية عن بعد خلال الحجر الصحي

       أكدت الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة, يوم الثلاثاء في بيان لها, على توسيع نشاط خلية تلقي الاخطارات عن انتهاكات حقوق الطفل, خلال فترة الحجر الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا, إلى تقديم استشارات نفسية عن بعد و مرافقة الاطفال و أسرهم و الرد عن انشغالاتهم.

سـيــــاحـة

    • قريبا ..فتح قـرية سياحيـة بتـاغيت

      يرتقب فتح قرية سياحية جديدة بتاغيت ولاية بشار، مما سيساهم في تحسين قدرات استقبال السياح جزائريين وأجانب الوافدين إلى المنطقة، حسب ما أكده، اليوم السبت، ممثل الديوان الوطني الجزائري للسياحة (أونات) ببشار.

علوم وتـكـنـولـوجـيـــا

اقــتــصــاد

ثـقــافــة

صـحـــة

بـيـئـــــة

كـرة الـقـدم

ريـاضــــة

    • أدرار: تـرقـيــة الـتـرويــج للـقـدرات الـسـيــاحـيــة مـن أجـل إنـجـاح الـمـوســــم...

      ترتكز جهود قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار على ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة لإنجاح الموسم الجديد للسياحة الصحراوية, حسب مسؤولي القطاع.  

      ويتجلى ضمن هذا التوجه المراهنة على تثمين المناسبات و التظاهرات الإجتماعية والدينية و الشعبية المحلية إلى جانب العمل على تعزيز منشآت الإستقبال, بما يضمن ترقية وجهة "أدرار" وتلبية حاجيات السياح الذين يتوافدون بكثافة إلى هذه المنطقة من الجنوب.

      وفي هذا الصدد أولت المديرية الوصية أهمية كبرى للجانب الترويجي و الدعائي من خلال الإعتماد على مختلف الوسائط الإعلامية للتعريف بالمقومات السياحية المتوفرة بالولاية على غرار هياكل الإستقبال و المواقع السياحية و البرامج الترقوية الكفيلة بضمان فرجة سياحية ممتعة لزوار المنطقة, حسب مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

HORIZONS, VOTRE JOURNAL EN PDF

Hebergement/Kdhosting : kdconcept